-->
U3F1ZWV6ZTk5MzA2MTU2NTBfQWN0aXZhdGlvbjExMjUwMDE3Njg2Ng==
recent
أخبار ساخنة

تم اكتشاف مانع اعلانات

موقعنا يستمر بفضل الإعلانات لذايرجى ايقاف مانع الإعلانات لمواصلة التصفح

تم التعطيل كيفية التعطيل

قوقل تؤكد استبدالها لكلمات السر لأكثر من 1.7 بليون مستخدم بأجهزة الأندرويد

خاصية بصمة الاصبع لقوقل كروم - مبدع كمبيوتر
خاصية بصمة الاصبع لقوقل كروم - مبدع كمبيوتر

قامت شركة "قوقل" بالإعلان عن بدئها لإستبدال كلمات السر بواسطة تحديد الهوية اونلاين لمستخدمى أجهزة الأندرويد، حيث تم نشر تدوينة فى مدونة قوقل للأمن فى 12 أغسطس الجارى، وضح بأنه تقنيات جديدة ستحل محل كلمات السر والقضاء عليها نهائيا.
وأكد المهندس الذى نشر هذه التدوينة، بأن شركة "قوقل" سعيدة للإعلان عن هذا الخبر، وبأنه يمكنك تسجيل الدخول لخدماتها عن طريق تحديد الهوية سواء باستخدام بصمة الإصبع أو حتى قفل الشاشة- البين كود، بدلا من استعمال كلمات السر الطريقة التقليدية القديمة.

ماذا يعنى هذا؟!

الحقيقة التى يمكن قولها، هو أن عالم "الباسورد وكلمات السر" سيكون من قديم الأزل، بل ستعتبر من الماضى حيث يتم التوجه حاليا نحو طريق أكثر أمانا لا مكان فيه لكلمات السر، وقد أشارت شركة ميكروسوفت إنتباه الناس بإستبدالها لكلمات سر ويندوز 10 لأكثر من 800 مليون مستخدم، لنفس الاسباب عن طريق استخدام صلاحية "FIDO2".
و"FIDO" يشير لسرعة تحديد هوية الأشخاص اونلاين، وهو يعتبر صناعة جسد فى مهمة لحل مشكلات كلمات السر عبر استخدام تقنيات تحديد الهوية.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

يقول الله - عز وجل - :" مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ " فأحسنوا الفاظكم ، وأعّوا ما تكتبوه ، وإترك تعليق ولو كان فارغا.

الاسمبريد إلكترونيرسالة