-->
U3F1ZWV6ZTk5MzA2MTU2NTBfQWN0aXZhdGlvbjExMjUwMDE3Njg2Ng==
recent
أخبار ساخنة

تم اكتشاف مانع اعلانات

موقعنا يستمر بفضل الإعلانات لذايرجى ايقاف مانع الإعلانات لمواصلة التصفح

تم التعطيل كيفية التعطيل

وداعا لكلمات السر..قوقل تأتى بطريقة جديدة للولوج لخدماتها

خاصية بصمة الاصبع قوقل - مبدع كمبيوتر
خاصية بصمة الاصبع قوقل - مبدع كمبيوتر

فى الطريق لتخليص العالم من جميع كلمات السر التى ستصبح من الماضى، تقوم شركة قوقل بتقديم ميزة جديدة والتى تمكن مستخدمى الأندرويد من الولوج لبعض من خدماتها مثل: اليوتيوب والجيميل، عن طريق مستشعر بصمة الإصبع أو حتى باستخدام قفل البين، بدلا من الولوج لخدمات الشركة بالطريقة الطبيعية مثل الباسورد.

الدخول لخدمات قوقل عبر بصمة الإصبع بالأندرويد

تعتبر هذه هى المرة الأولى التى تسمح فيها شركة الأندرويد باستخدام بصمة الإصبع للتأكد من هويات المستخدمين عبر الإنترنت، وميزة "تسجيل الدخول لخدمات قوقل عبر بصمة الإصبع" ستكون متاحة من اليوم على متصفح "قوقل كروم" الموجودة بهواتف الأندرويد.

اختبار ميزة قوقل الجديدة..بالصور

لكى تقوم عزيزى القارئ بإستخدام وتجربة هذه الميزة، نتبع الخطوات التالية:
  1. قم بزياة موقع "كلمات سر قوقل" من هذا الرابط: إنقر هنا
  2. عند ولوجك للموقع، سيطلب منك متصفح قوقل كروم التسجيل عن طريق بصمة إصبع الهاتف
تشغيل بصمة الإصبع قوقل - مبدع كمبيوتر
تفعيل ميزة قوقل تسجيل الدخول بواسطة بصمة الإصبع

وخلال ما تم نشره عبر موقع قوقل للدعم الفنى فإنه من الممكن استخدام أى طريقة ولوج أخرى كطريقة مفضلة، مثل البين كود، أو حتى استخدام النمط، أو كلمات المرور.

هواتف الأندرويد الداعمة لخاصية قوقل الجديدة

ميزة "بصمة الإصبع لقوقل" الجديدة ستكون فور إنطلاقها متاحة فقط على هواتف الأندرويد الذكية التى تستعمل "خاصية بصمة الإصبع"، ولكنه من غير الممكن أن يستعمل الشخص هذه الطريقة للولوج من خلال جهاز الكمبيوتر.
ووفقا لموقع "ذا فيرج" قال بأن قوقل تخطط لإدراج هذه الخاصية الجديدة لجميع الهواتف المحمولة بداية من أندرويد 7.0 وما فوق ذلك خلال الأيام القادمة،ويعتبر أندرويد "نوجا" هو الحل الأمثل لما تتطلبه هذه الميزة فى الحقيقة، حيث أنها مبينة على إطار عمل FIDO2 بأندرويد اصدار 7.0 وما فوقه، كل الأجهزة التى تعمل بهذا الإطار تكون حاصلة على شهادة، هو الأمر نفسه الذى يسمح لأجهزة الأندرويد بمضاعفة الأمان كمفتاح أمنى.

عيوب ومميزات بصمة الإصبع لقوقل الجديدة

من ناحية المميزات فإننا نتحدث عن ميزة جديدة أكثر أمانا من الباسورد وكلمات السر التى يتم تخزينها على هاتفك، ولا يوجد أى تهديد من الناس لإستخدامهم نفس كلمات السر على المواقع المتوافر على الانترنت العديدة.
منذ 2015 وقوقل تخطط لجعل كلمات السر - الباسورد من الماضى، وفى مؤتمر "I/O 2016"، قام مختبر التكنولوجيا المتقدمة ومشاريع "ATAP" التابع لشركة "Project Abacys" بأنه سيجعل كلمات السر أكثر تقدم فى نهاية العام، وما نلاحظه اليوم بعد مرور 3 سنوات، هو أن كلمات السر لا تزال سيئة وقابلة للإختراق، إلا أن شركة "قوقل" كالعادة أبهرتنا بهذه الخاصية العظيمة، والتى نتوقع أنها ستنال القبول من قبل جميع الشركات لتنفيذها بمواقعهم، وبهذا الشكل تتحدى قوقل الفيس بوك وباقى المواقع الاخرى.
ليصلك جديد التقنية، قم بالاشتراك بقائتمنا البريدية بالأسفل والتى ستتوصل بجميع المواضيع الخاصة بنا على الايميل الخاص بك ويمكنك قرائتها بدون الولوج لموقعنا - مبدع كمبيوتر-
تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. ميزة تسجيل الدخول لقوقل عبر بصمة الإصبع الجديدة - مبدع كمبيوتر

    ردحذف

إرسال تعليق

يقول الله - عز وجل - :" مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ " فأحسنوا الفاظكم ، وأعّوا ما تكتبوه ، وإترك تعليق ولو كان فارغا.

الاسمبريد إلكترونيرسالة