-->
U3F1ZWV6ZTk5MzA2MTU2NTBfQWN0aXZhdGlvbjExMjUwMDE3Njg2Ng==
recent
أخبار ساخنة

تم اكتشاف مانع اعلانات

موقعنا يستمر بفضل الإعلانات لذايرجى ايقاف مانع الإعلانات لمواصلة التصفح

تم التعطيل كيفية التعطيل

تحديث جوجل أدسنس الجديد..وداعا للنقرات الغير صالحة وحماية حسابات أدسنس

تحديث جوجل أدسنس الجديد 2020 - مبدع كمبيوتر

قامت شركة  جوجل أدسنس بالإعلان عن تحديثات جديدة تكون فى صالح الناشرين، بالطبع فى الفترة الأخيرة انتشرت عملية غلق العديد من حسابات أدسنس وأكثر الأسباب ألا وهو نقرات غير صالحة، حيث قامت شركة جوجل أدسنس بالإعلان عن أنها سوف توقف عرض الإعلانات قبل عملية النقرات الغير صالحة، ولهذا السبب شهد العديد من المدونين والمشتركين ببرنامج أدسنس اختفاء الإعلانات من مواقعهم، وذلك لحمايتهم، ثم بعد ذلك تقوم أدسنس بإخطار الناشرين بهذه المشكلة ليقوموا بأخذ الإحتياطات الواجبة لإصلاحها قبل أن يتم غلق الحساب.

توضيح جوجل لشن حملة ضد النقرات الغير صالحة

وكان الإقتباس التالى من إعلان شركة جوجل
هذه السنة، إننان نعمل على تعزيز الدفاعات الخاصة بنا بشكل كبير جدا، وذلك من خلال تحسين أنظمتنا التى تقوم بتحديد عدد الزيارات والتى من المحتمل أن تكون غير صالحة، أو نشاطات تمتلك محاطر عالية قبل عرض إعلانات المشتركين ببرنامجنا، وتتيح لنا هذه الميزة تقييد عرض الإعلانات حسب الحاجة لتقوية وتعزيز حمايتنا للمعلنين وللمشتركين ببرنامج أدسنس،و...
 بالطبع كما رأينا الإقتباس، نعتقد بالفعل أن هذه الحملة ستكون ضخمة جدا، وربما تكون نكسة على أصحاب المواقع، وهدية للمعلنين بتوفير المال، شاركنا فى التعليقات برأيك حول هذه الحملة القوية من قبل شركة جوجل.

ما هى الزيارات الغير صالحة بالنسبة لأدسنس؟

بالنسبة لمعنى الزيارات الغير صالحة، لو أردنا إجمالها فهذا يضم النقرات الغير صالحة، وكذلك الزيارات التى يتم شراؤها، بهدف زيادة أرباح مشتركى أدسنس، عبر نقرات غير مقصودة على الإعلانات، وهى تملك ضرر كبير مما يؤدى لغلق حساب المشترك ببرنامج أدسنس، وتضييع أموال المعلنين.
وإليكم الآن الطريقة التى تقوم بها شركة جوجل لتحديد الزيارات الغير صالحة
  1. النقرات أو مرات الظهور المصطنعة من قبل الناشرين عن طريق قيامهم بالضغط على الإعلانات الظاهره أمامهم.
  2. تكرار النقر على الإعلانات، أو عدد مرات ظهور الإعلان لمستخدم واحد فأكثر.
  3. قيام الناشرين وأصحاب المواقع بتشجيع الزوار على النقر على الإعلانات عن طريق التحايل عليهم، سواء بأى لغة، ويظهر ذلك بكل وضوح فى الإحصائيات مثل ارتفاع عدد النقرات الغير مقصودة، ارتفاع عدد مرات الظهور عن المعدل الطبيعى، وغيرها من الأمثلة الأخرى.
  4. عمليات شراء النقرات أو الزيارات عن طريق أدوات نقر آلية، شراء مصدر زيارات، أو ربوتات، وغيرها من البرامج الإحتيالية والمخادعة.
ولتوضيح أمثلة الإحتيال بشكل واضح أكثر، مثل أن يقوم صاحب الموقع والمشترك ببرنامج أدسنس، بعرض إعلان أسفل قائمة منسدلة، فبالتالى تعتبر هذه العملية إحتيالية لخداع الزائر للقيام بالنقر على الإعلان وهذا يعارض سيسات برنامج Adsense، ومثال آخر على ذلك هو قيام صاحب الموقع بالتعديل على ألوان وخطوط وشكل الإعلانات بحيث تكون مشابهة تماما لألوان الموقع وروابطه، وبالتالى يختلط الأمر على الزائر، فيضر للنقر على الإعلان، وهذا أيضا يتعارض مع سياسات برنامج أدسنس، وتؤدى لإغلاق الحسابات.
وآخر مثال على هذه العمليات هو مزج المحتوى، كيف ذلك؟ عن طريق قيام صاحب الموقع، بعمل قائمة روابط مثل التى توجد فى إعلان جوجل أدسنس بالضبط، وبنفس التصميبم وغيرها، ثم يقوم بدمج وحدة إعلانات أدسنس بها، وبالتالى سيحصل على نقرات أكيدة بنسبة 95%، ولكن هنا نقول له وداعا لحسابك الخاص، لماذا؟ لأنها عملية إحتيالية، وهذا يتعارض مع قوانين جوجل أدسنس عزيزى مشترك أدسنس.

شراء الزيارات للمواقع المشتركة بأدسنس

قامت شركة جوجل بالإشارة لهذه النقطة وهى الزيارات الإحتيالية والتى تندرج فى الأعلى تحت "شراء مصادر زيارات ونقرات غير شرعية، عن طريق الروبوتات، أو آلات تقوم بالنقر التلقائى على الإعلانات"، هذا النوع من العمليات يندرج فى مفاهيم جوجل أدسنس تحت عنوان "ClickBot" أو بالعربية بوت النقر الآلى.
يعتبر برنامج النقر الآلى عن طريق البوت "ClickBot" هى عملية احتيالية تعارض سياسات جوجل أدسنس، يبنبغى على أصحاب المواقع أن يتخذوا كافة الإحتياطات اللازمة على عدم استعمال هذه الخدمة والتصدى لها، فبالطبع يوجد الحاسدون الذين سيفعلون ذلك بدلا منك اخى الكريم، وهذا النوع من الإحتيال على أدسنس يعتبر خطير جدا،وللتوضيح أكثر فإن جوجل لا تهتم بالنقرات بشكل كبير، بالرغم من وجود صفحة حول هذا الأمر والمسماة Traffic Exchange.

هذا الأمر يعتبر خطير جدا على جميع حسابات أدسنس سواء معلن أو مشترك بالبرنامج، لذلك كانت جوجل تعمل على هذا الأمر حيث قامت بتطوير صفحة تنصح الناشرين واصحاب المواقع قبل وقوع هذه العملية بوقت قريب بتوضيح الحلول لهم لكيفية تجنب هذه النقرات والزيارات الغير صالحة، واتخاذ كافة الإجراءة اللازمة قبل اغلاق حساباتهم ووقوعها فى المنطقة المحظورة.
وهذا ما قالته جوجل فى مدونة الدعم الخاص بها:
بعض هذه الخدمات ترسل فعليًا حركة مرور مصطنعة إلى مواقع الويب ، رغم ظهورها. ... غالباً ما تولد هذه الخدمات نقرات ومرات ظهور باستخدام روبوتات النقرات ، أو عن طريق توفير حوافز للمستخدمين لزيارة المواقع أو النقر فوق الإعلانات،لهذا السبب ، نحثك بشدة على توخي الحذر عند الشراكة مع خدمات حركة المرور من طرف ثالث. "

 هل سيؤثر تحديث أدسنس الجديد على الناشرين وأصحاب المواقع؟

قامت شركة جوجل بالإشارة لهذه النقطة بأنها لن تؤثر بشكل كبير على معظم أصحاب المواقع والناشرين، ولكن الناشرين الذين سيتأثرون بهذه التحديثات الجديدة سيتم إعلامهم وإرسال اشعارات اليهم فى حساباتهم بلوحة تحكم أدسنس بمنطقة مركز السياسات، وقد شرحت جوجل الأمر بهذا الشكل
على الرغم من أن معظم الناشرين لن يلاحظوا أي تغييرات على حركة إعلاناتهم ، فإننا نعمل على تحسين تجربة الذين قد يتأثرون ، من خلال توفير المزيد من الشفافية حول هذه الإجراءات.
سيتم إخطار الناشرين على AdSense و AdMob المتأثرين قريبًا بهذه القيود المفروضة على زيارات الإعلانات مباشرةً في مركز السياسات

ماذا يعنى تحدث جوجل أدسنس الجديد؟

  • لن يؤثر تحديث جوجل Adsense الجديد على معظم الناشرين
  • الناشرين المتأثرين بهذا التحديث سيتم إيقاف عرض إعلاناتهم على مواقعهم.
  • الناشرين وأصحاب المواقع المتأثرين بهذا التحديث سيستقبلوا إشعار لإصلاح هذه المشاكل عبر مركز السياسات بلوحة تحكم Adsense، وإتخاذ كافة الإجراءات المناسبة.
فى الأخير إخوانى الكرام، وأصحاب المواقع، أحثكم حقا على القيام بهذه المشاركة ليستفيد منها الجميع ولتحذير أصحاب المواقع من هذا الأمر، فإنه حقا تحديث فى غاية الخطورة، ولا تنسوا أن تخبرونا فى التعليقات هل أنتم من المتأثرين بهذا التحديث؟ وما رأيكم به؟

المصدر:صحيفة محركات البحث 
تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. قولوا آرائكم فى هذا التحديث
    #أدسنس #مبدع_كمبيوتر

    ردحذف

إرسال تعليق

يقول الله - عز وجل - :" مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ " فأحسنوا الفاظكم ، وأعّوا ما تكتبوه ، وإترك تعليق ولو كان فارغا.

الاسمبريد إلكترونيرسالة